لبيك ربي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
لبيك ربي

منتدي اسلامي شامل . ويختص بأمور الدنيا والحياه

2 مشترك

السلام عليكم و رحمة الله وباركاته ,,,,,,

الفجر
    الفجر

السلام عليكم و رحمة الله وباركاته ,,,,,, Empty السلام عليكم و رحمة الله وباركاته ,,,,,,

مُساهمة من طرف الفجر الثلاثاء مارس 30, 2010 1:34 pm

السلام عليكم و رحمة الله وباركاته ,,,,,,

أخي العزيز أنا اليوم أكتب لك هذا الموضوع وما بي من هم وغم وضيق لا يعلم به الا الله ......
    أخي العزيز عندما يقولون أن فلان في عيشة ضنكه و هذا أكيد بسبب الذنوب و المعاصي ,,, هل هذا الامر ينطبق على اللذين لهم من الذنوب ما الله به عليم أما على جميع الناس أنا لا أعرف أحس أني أعيش عيشة ضنكه مع اني و لله الحمد محافظ على الصلوات بقدر استطاعتي في المسجد و تركت كبائر الذنوب و أتوب و لله الحمد من صغائرها أنا احس اني غير موفق في حياتي من حيث اني لا أصدقاء لي و من حيث مستواي الدراسي من حيث اني غير سعيد و من حيث ...... يعني حدث و لا حرج .....
    مع العلم اني أدعوا الله دائما ان يصلح لي حالي لا أعرف هل الله غير راضي عني مع اني أبدل جهد لإرضاء الله لا أجد شئ يدل على ان الله قد أستجاب لي.....
    أنا اعرف ان الله اذا دعاه عبده اما ان يستجيب له في الدنيا أو يؤخره له الي الاخره و انا أجد ان أمري لا يحتمل التأخير هذا ليس اعتراض على حكم الله و لكن هذا ما بي من ضيق و هم ...
    أتمنى منك ان تقدر موقفي و الله ليس لي بعد الله الا أنت لكي أفرغ له ما في قلبي ,,, و انا أكتب لك لاني و جدت فيك الصدر الرحب الذي للاسف لم أجده في أقرب الناس لي ,,,,,,,,,,
    أتمني منك عندما ترد علي انك تخاطبني كصديق لك أو اخ لاني و الله حبيتك في الله ,,,,,,,,,
    و أتمنى منك أن لا تنساني من الدعاء في ظهر الغيب ,,,,,
    و في نهاية الموضوع انا أعلم انك مشغول و انا أسف على مضايقتي لك لكن اتمنى منك ان تعذرني,,,,,,,
    المهندس
    المهندس
    مشرف

السلام عليكم و رحمة الله وباركاته ,,,,,, Empty رد: السلام عليكم و رحمة الله وباركاته ,,,,,,

مُساهمة من طرف المهندس الثلاثاء مارس 30, 2010 3:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

قل ياعبادي الذين أسرفوا علي انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعآ إنه هو الغفور الرحيم
    صدق الله العظيم

أخي الحبيب بدأت بهذه الآيه لتنظر الي مدي جمال رحمة الله ووسعها

اخي الحبيب كلنا لدينا مشاكل وهموم ونشعر بالضيق وهذا شئ طبيعي ولكن لكل إنسان طريقته للخروج من هذا الهم والضيق فمثلآ انا اخرج لأتمشي وافكر في حل لأي مشكله واكثر من التسبيح والأستغفار وخاصتآ سبحانك اللهم وبحمدك استغفرك واتوب إليك واقرأ القرأن وخاصتآ نهاية سورة البقره ونهاية أل عمران وسورة الدخان وسورة يوسف اجد فيها اجمل العبر وقصه سيدنا يوسف عليه السلام بالفعل سوره تبعث فيا الأمل وانصحك بصلاه ركعتين في الثلث الاخير من الليل والمحافظه عليها واسأل الله فيها ان يرضي عنك ثم يرضي عنك ثم يرضي عنك لأن رضا الله عنك يشمل اي شئ تريده ولايوجد شئ اجمل من رضا الله واكثر من دعاء سيد الاستغفار

أخي الحبيب هكذا هي سنة الحياه فيها السعاده وفيها الحزن انا عندي لك سوألين
    اولهما ماهي اسباب همك وغمك وحزنك وضيقك ؟والثاني ماذا في إعتقادك الاسباب التي تجعلك سعيدآ ؟
    وارجوك كلمني قليلآ عن شخصيتك وماهي الاشياء التي تعتقد انها تميزك والاشياء التي تعيبك ؟

اخي الحبيب يجب ان تبحث عن سبل السعاده فهي لن تأتي إليك وحدها بل يجب عليك ان تبحث عنها

انا عندي سؤال تاني وياريت تجاوبني بصراحه

ماهو سبب انه لايوجد لديك اصدقاء حتي الآن وهل تعرض عليك صداقات وترفضها وماسبب رفضك لها هل هو خوف ام نفور هل حاولت ان تتقرب إلي شخص ما _هل صدمك اصدقاء لك من قبل_ ارجوك حدثني عن السبب وبصراحه وبدون إحراج

اما بالنسبه لموضوع الدعاء اتكره ان يؤجل دعائك إلي الأخره ليكفر عن بعض ذنوبك بالعكس يجب ان تكون سعيدآ ..يا اخي ربما يكون الهم والضيق سبب في قربك من الله تعالي فربما في فرحك تبتعد عن الله وترجع للمعاصي .صدقني بعض الجراح ترتقي بك فوق مستنقعات واوحال الذنوب فربما بقاؤها افضل من زوالها وعسي ان تكرهوا شيئآ وهو خير لكم
    وتذكر ان الدعاء عباده فلا تيأس ابدآ فالامل بالله لا حدود له ولايوجد معه مستحيل
    ودائمآ لكي تحس بنعمة الله عليك إنظر إلي من هم أقل منك حالآ المريض مثلآ او المعاق او الفقير او اليتيم نعم اليتيم مثلآ يمكن ان يحسدك لان عندك اب وام وهو لا ويتمني ولو أنه مكانك ، الفقير يمكن ان يحسدك علي انك تستطيع ان تكمل دراستك وهو لا ، المعاق يتمني ان يسجد لله مثلك ،المشلول يتمني الخروج من البيت ليتمشي وليري الدنيا ويكره ان يبقي منعزلآ لوحده في المنزل يتمني ان يخرج ليتعرف علي اصدقاء وعلي اناس جدد،السجين يتمني الخروج من سجنه ولكن الأمر ليس بيده لكن انت الأمر بيدك ، لا تنظر الي من هم أعلي منك حتي لا تفقد الشعور بالنعم التي عندك ، وهناك امثله كثيره الأعمي والأصم والابكم وغيرهم الكثير
    ورادتني ألأن قصه حزينه وهي عن فتي مشلول بالكامل وابكم ففي يوم دخل عليه اهله فوجدو في غرفته بركه دم كبيره فرفعو الغطاء عن الشاب فاكتشفو ان الفأر قد أكل اصبعين من اصابع قدمه والمسكين لايستطيع التحرك والكلام الشي الوحيد هو الدموع التي تنهمر من عينيه من الألم الحمد لله انه عافنا
    الفجر
    الفجر

السلام عليكم و رحمة الله وباركاته ,,,,,, Empty رد: السلام عليكم و رحمة الله وباركاته ,,,,,,

مُساهمة من طرف الفجر الثلاثاء مارس 30, 2010 4:31 pm

بارك الله فيك أخي العزيز على ردك الغالي,,,,,

بالنسبه للاسئله :::

ما هو سبب همي و ضيقي هو أهلي و بالتحديد أبي لانه لم يعطني حقي كأبن له أنا لا اطلب المستحيل و لكن أريد أبسط حقوقي تعرف ياصاحبي بأن اليوم كان موعد أختبار القياده لأخي الصغير و الله لو تشوف لهفة أبي عليه يوقضه في الصباح و يقول له ركز و مهتم به بشكل غريب.... و الله أنه بعد ما رجع بدأ يقول الحمد لله أطمئننا عليك و ما زال أخوك الصغير و انا اسمع هذا الكلام و هو يعرف أني اسمع و بدأ يرفع صوته بذلك و هذه الايام بدأ على الحرب النفسية بالألفاظ التى تهيني,,, ألا ليس هذا أمر كافي لهمي و حزني و ضيقي ,,,, و الامور التى تسعدني بالطبع هو حصولي علي حقوقي لكي أعيش حياة عاديه مثل باقي الناس أتمنى اني أذهب لمكان أكون فيه مرتاح ,,,

اما عن شخصيتي فهي عاديه أحب ما يحبه الناس و أكره ما يكرهونه أريد أن أكون متفتح على الناس و لكن الظلم الذي من أقرب الناس لي جعلني غير ذلك ,,,,,الاشياء التي تميزني ,,, انا أريد ان يكون لي صحبه نافعه حتي تكون لي بصمه في المجتمع أحس بوجودي يعني أريد ان أفعل شئ و لكني مع هذا الظلم لا أستطيع ,,,,و هذا ما يعيبني !!!
    أما سبب عدم وجود صديق لي هو اني لم أجد احد يفهمني او يكون قريب لي في أهدافي أو في أمنياتي لم تعرض على صداقات بمعني صدقات فقط اصدقاء دراسه يعني تنتهي بانتهاء الدراسه نعم حاولت الاقتراب من اصدقاء الدراسه و لكني وجدتهم لا يميلون لي و انا لا اميل لهم ,,, لا لم يصدمني أحد من قبل !!
    المهندس
    المهندس
    مشرف

مُساهمة من طرف المهندس الثلاثاء مارس 30, 2010 5:42 pm

شكرآ علي صراحتك معي
    ياصديقي كل منزل فيه مشاكل ويوجد فيه اب يميل لأحد من ابنائه اكتر من الباقين ولا احد يستطيع ان يتحكم في ميول قلبه وكما ابوك مقصر في حقك بدون زعل منك حتي انت مقصر في حقه ولازم تثبت وجودك ولاتتفرج وتصمت هناك حاجز صنعته الايام بينك وبين ابوك وخلف ورأه فجوه كبيره إذا ابوك ما كسر هذا الحاجز حاول انت ان تكسره لتصل لحقك _ استعمل بعض المهارات لتلفت إنتباهه إليك _إفعل مثلآ بعض الأشياء التي يحبها ويفعلها اخيك وتقرب إيضآ الي اخوك هذا لأنه حلقة وصل مهمه جدآ بينك وبينه ويمكن من خلاله ان توصل رسائل إلي ابيك بطريقه غير مباشره مثلا ان تشتكي إليه طريقة ابوك في المعامله معك او ان تعطي رأيك في موضوع هام يخص العائله او ان تساعد أخاك مثلآ في اي موضوع وبدوره سينقل الأخبار الي والدك مثلآ لو انت من ايقظت اخاك ورفعت من معنوياته اكيد كان سيخبر ابوك بذلك
    وعالعموم انا انصحك بأن لا تطلب من نفسك مالا تستطيع فعله وان لا تكون مثالي اكثر من اللزوم يعني فيه حاجه اسماها فشل وحاجه اسماها نجاج والنجاح يبدأ من 50 في الميه إلي 100في الميه وانا اعلم انك انسان حساس جدآ وتتطلب معامله خاصه لكن اغلب الناس لا يقدرون هذا الشئ لذلك إذا كان ابوك قد ظلمك لايعني هذا نهاية العالم والحياه لا تتوقف علي اي انسان مهما كان لذلك لا تعلق حياتك علي ظلم ابوك لك لأنه نتيجه لهذا الظلم انت ايضآ ظلمته ،ربما الأن حتي هو يفكر نفس تفكيرك ويقول ابني محمد لا يحبني لا يتودد إلي لا يخالطني لايهتم بي وانا متأكد وبإذن الله تعالي لو أنك توددت إليه واظهرت له بعض الحب وقدمت له الخير علي شره ان معاملته معاك ستتغير وهذا الشئ يتطلب بعض الصبر فالحاجز الذي بنته السنين لن يتحطم بين يوم وليله وحتي لو إستمرت معاملته لأخوك بشكل افضل منك بعد كسر الحاجز طبيعي جدآ لأنه تعود ان يفعل ذلك وان يطلب منه القيام بذلك فابتعد عن التحسس من تلك المواقف وقبل ان تقدم علي كسر هذا الحاجز توكل علي الله وحاول ان تنسي كل الجراح لتستطيع ان تقدم شئ جميل وخير ل ابوك وصدقني عندما تحس ان ابوك بدأت معاملته تتحسن معك حينها ستحس برحمة الله فعلآ وبأنك انجزت شيآ وان الله لايضيع اجر من احسن عملآ وهذا اكبر انجاز وانت بطل فقد تركت ذلك البلاء ومستحيل ان لا تستطيع ان تنجح في تحقيق هذا الانجاز الاسهل بكثير مما فعلت ، واكيد في البدايه لن تجد قبول من والدك ولن تتحصل علي النتيجه المطلوبه لكن استمر واصبر واستغل الفرص التي تجعلك تكبر في عين ابيك اتمني ان اكون قد افدتك وانا مازالت موجود وعندما تحس انك تريد ان تتكلم معي انت تعرف الطريقه
    وقلبي وعقلي دائمآ مفتوحين امامك وعلي فكره انت تنقصك بعض الخبره في الحياه انطلق ولا تترد لن يحصل لك شي أسوأ مما حصل
    وحاول ان ترفع الظلم بيديك بإذن الله وانت تستطيع وتمتلك القدره علي ذلك فلا تصغر نفسك وتحقرها وتتمني الناس ان يكبروها انت تكبر نفسك وانت تصغرها
    واريد ان اسمع رأيك في كلامك هذا
    الفجر
    الفجر

مُساهمة من طرف الفجر الأربعاء مارس 31, 2010 2:54 am

بارك الله فيك اخي على الجهد الذي تبدله من اجلي و الله لا أعرف كيف أشكرك ,,,,,

بالنسبه للحاجز الذي صنعه أبي صعب على أن أكسره لانه هو الذي بناه,,,, اما بانسبه لميله الى اخي أكثر مني فانا لا اريد ان يميل الى كما يميل الي اخي أريد فقط أن يعاملني بالعدل و ان لا يحبطني امام الناس فهو يتحدث امام الناس باني شخص لا أصلح لي شئ و بالتالي الناس سوف يصدقونه و هذا ما أقرأه في أعينهم و تعاملهم معي ,,,, و لكني سأترك هذا الامر لله هو العالم بحالي و هو القادر ان يغيره فكم من أُناس ليس لديهم اب و يعِشون بفاعليه بسبب الناس الايجابيون حوله مثلك أخي العزيز يدفعونهم الى كل خير لكي يكونوا فاعلين في دنياهم ,,, و بالتالي من الناجين في الاخره.

نعم أنت قلت أني تنقصني الخبره في الحياة هذا شئ طبيعي بسبب الشئ الذي أعاني منه جعلني لا أنطلق في الحياة بفاعليه و أتمنى ان أجد منك الدفع المعنوي و النفسي لكي أشعر أن في الحياة أمل .

انا لن افكر إلا في دراستي حاليا مع أنه من الصعب ان أنسي الظلم الواقع على فأنا و الله احيانا اكون جالس في المحاضره و عقلي يفكر في حالتي لا أستطيع أن أمنع نفسي من التفكير في الذي يحصل لي مما أثر على سلبا و بقوة في دراستي أنا أريد شخص ان يمنحني الثقه بنفسي أكثر و أكثر و يمنح نفسي الايجابية,,,, أريد شخص يكتشف المواهب التي أعطاني إيها الله عز وجل فأنا لا أستطيع أن أكتشفها يلزمني الخبره في ذلك أتمنى ان اجدها عندك اخي الحبيب ,,,

ومشكوورر على نصحك لي,,,,

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 2:35 am